أخبار سوريا

نقابة أطباء حلب تشارك بافتتاح أكاديمية الأناضولي بالشراكة مع جامعة انقرة في إعزاز

شاركت نقابة الأطباء في حلب وعدة جهات فاعلة بافتتاح أول مركز لأكاديمية الأناضولي بالشراكة مع جامعة أنقرة MEDIPOL التركية في مدينة اعزاز بريف حلب.

وفي حديث مع الدكتور عمر فروح أمين سر نقابة أطباء حلب لفرش: ” شاركت نقابة أطباء حلب الحرة في افتتاح أول مركز لأكاديمية الأناضولي لجامعة أنقرة MEDIPOL في جامعة إعزاز، حيث حضر الافتتاح نقيب الأطباء الدكتور محمود المصطفى ومدير صحة ولاية كلس ورئيس المجلس المحلي في إعزاز وعدة شخصيات أخرى، وتم اعتماد المعهد لإجراء دورات TOMER في اللغات إضافة لاعتماد كل فروع المعاهد الصحية وهي أكثر من 24 فرع صحي سيتم اعتمادها”.

وستتيح الجامعة للراغبين بمواصلة تعليمهم ضمن عدّة اختصاصات في أقسام الأكاديمية على مستوى الكليات والمعاهد وخاصّة في القطّاع الطبي مقابل رسوم مالية سيتم الإعلان عنها مع فتح باب التسجيل.

وأضاف الدكتور فروح: “سيكون المعهد كجسر انتقال للجامعات التركية ونواة للجامعة، وسيكون المعهد معتمد من الجامعات التركية والاتحاد الأوربي من حيث وثيقة التخرج والاعتراف”.

وتبارك نقابة الأطباء افتتاح المركز باعتباره الأول من نوعه في المنطقة، والذي يضم عدة فروع من مختلف الاختصاصات وخاصة في المجال الصحي، وسيُمنح الخريجون منه شهادات معترف بها من وزارة التعليم العالي التركية إضافة إلى أنه سيقوم بتنظيم دورات تدريب مهنية ومعهد للغات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى