أخبار سوريا

نقابة الأطباء في حلب لفرش: ناقشنا حلول المشكلات التي تحصل في المشافي التركية

أجرى صباح اليوم الثلاثاء، نقيب الأطباء وأعضاء مجلس الإدارة فرع حلب، زيارة لمدير صحة كليس الدكتور محمود آراك، لتقديم رؤيتهم في الشكاوى المقدمة لهم من الأطباء والكوادر العاملة في المشافي التركية.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قال الدكتور عمر الفروح أمين سر نقابة الأطباء فرع حلب: “تم التوصل إلى اتفاق خلال الزيارة بين نقابة الأطباء ومديرية صحة اعزاز ومدير صحة كليس، على إجراء لقاء واجتماع موسع في مديرية صحة كليس يضم مدير صحة اعزاز ويضم رئيس الهيئة الطبية التركي الدكتور بوراك والمنسق الطبي التركي الأستاذ محمد كاش ورؤساء المكاتب الصحية ومجالس المحلية وممثلين عن كل المشافي التركية العاملة في المنطقة”.

وأضاف الفروح أنه: “تم خلال الاجتماع طرح قائمة من الطلبات خاصة بهذا الكوادر على المسؤولين الأتراك وسيتم ترجمة تلك الطلبات للغة التركية وتقديمها لمديرية صحة مشفى كليس والتي وعدت بدورها بحل هذه الطلبات والمشاكل ووعدت بحل سريع خلال أسبوعين كحد أقصى”.

وتتضمن الشكاوى موضوع العقود وضرورة وضوح العقد ليكون منصف أكثر بالنسبة للإجازات الإدارية والمرضية بالإضافة لرواتب وطلبات أخرى متعلقة بتفعيل دور الإدارة السورية في المشافي التركية”، بحسب الفروح.

وأشار الفروح، أن ذلك جاء حول وما يتعلق ببعض الاستقالات بالإضافة للوقفات الاحتجاجية التي جرت في المشافي التركية والمشاكل المتعلقة بكوادر الأطباء السوريين بشكل خاص

ولفت إلى أن أسباب تقديم الاستقالات التي قدمت من قبل أطباء الإسعاف وأطباء الطوارئ في مشفى مارع وهم ثلاثة أطباء تتعلق بغرف السكن حيث أن الأطباء الإسعاف كان لديهم غرفتين للسكن غرفة في جناح وغرفة في الإسعاف حيث تم أخذ غرفة الجناح وإعطائها لبقية الأطباء السوريين مما سبب تلك المشكلات لتقديم الاستقالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى