أخبار سوريا

نهاية مأساوية لشقيقين قضيا غرقاً في بحيرة ميدانكي بريف عفرين

انتشلت فرق الدفاع المدني السوري العاملة في محافظة حلب، أمس الإثنين، جثتين لشابين غرقا أثناء السباحة في بحيرة ميدانكي بريف مدينة عفرين.

وقال الدفاع المدني السوري عبر معرفه الرسمي على تلغرام، إن فرقه انتشلت عصراً من بحيرة ميدانكي جثتي شقيقين إحداهما للطفل محمد خيرو المصطفى 16 عاماً من بلدة عينجارة والأخرى لشقيقه محمود خيرو المصطفى 22 عاماً.

وأوضح الدفاع المدني أن الشقيقين قضوا غرقاً أثناء السباحة في مياه بحيرة ميدانكي الصناعية التابعة لسد 17 نيسان في عفرين.

وسجلت المناطق المحررة في محافظة حلب وإدلب أكثر من حالة غرق أثناء السباحة في المسطحات المائية المنتشرة هناك.

وقال الدفاع المدني السوري إنه سجل في تاريخ 27 حزيران، غرق 15 مدنياً أغلبهم أطفال في المسطحات المائية المنتشرة في الشمال السوري المحرر منذ بداية الشهر ذاته.

ويهيب الدفاع المدني السوري على الدوام، الأهالي إلى الابتعاد قدر الإمكان عن ظاهرة السباحة في المسطحات المائية لا سيما الأطفال، واتخاذ تدابير السلامة الممكنة.

يشار إلى أن العديد من الناشطين في حلب وريفها أطلقوا مؤخراً، تحذيراتٍ لمرتادي بحيرة “ميدانكي” من مغبة السباحة في مياهها، وذلك لكثرة الغرقى فيها خاصة أهالي الغوطة الشرقية، لعدم علمهم بطبيعة البحيرة، ولأن الأخيرة لا تصلح للسباحة بسبب احتوائها على تياراتٍ مائية يصعب على الإنسان قليل الخبرة مقاومتها، ولكثرة الترسبات الطينية على حوافها ما يجعلهم أكثر عرضة للغرق فيها، حسب تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى