أخبار سوريا

هادي البحرة: عقد الدورة السادسة من اجتماعات اللجنة يتوقف على التزام الأطراف بمنهجية غير بيدرسن

قال “هادي البحرة” الرئيس المشارك للجنة الدستورية السورية في تصريحات صحفية، أن عقد الدورة السادسة من اجتماعات اللجنة يتوقف على التزام الأطراف بالمنهجية التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن.

ويأتي ذلك بعد إعلان مبعوث الرئيس الروسي لسوريا “إلكسندر لافرنتييف” عن أن موعد الاجتماع الدوري المقبل لـ “اللجنة”، قد يعقد في صيف 2021، منوهاً أن “جدول الأعمال للجولة المقبلة محدد منذ الدورة السابقة للاجتماعات، وهو المبادئ الأساسية في الدستور، التي تمثل الفصل الأول في مشروع الدستور، والتي تبني عليها وتلتزم بها مضامين الفصول اللاحقةً.

ومن جهته قال عضو “هيئة التفاوض”، إبراهيم الجباوي، إنه لا توجد أي بوادر أو موافقة لاستئناف عمل اللجنة، متحدثاً عن عدم صحة الإعلان الروسي حول التوصل إلى اتفاق بخصوص استئناف اجتماعات اللجنة هذا الصيف، وفق ما نقل موقع “العربي الجديد”.

وأكد الجباوي أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، لم يتواصل مع المعارضة ولم يبلغها بأي جديد، ولفت إلى أن موسكو أطلقت مراراً خلال الفترة الماضية تصريحات حول عودة عمل اللجنة.

وسبق أن كشف ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي لسوريا، عن موعد الاجتماع الدوري، واعتبر أنه لا توجد حتى الآن مقترحات محددة حول كيفية تخفيف معاناة الشعب السوري فعليا من جانب “الغرب الجماعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى