أخبار سوريا

هادي البحرة: يجب على وفد نظام الأسد التوقف عن عرقلة أعمال اللجنة الدستورية

قال الرئيس المشترك للجنة الدستورية، هادي البحرة: “لا يمكن الاستمرار بأعمال اللجنة إن لم تبدأ بممارسة اختصاصاتها، ويجب وقف أعمال اللجنة في حال استمرار مماطلة وفد نظام الأسد”.

وأضاف البحرة “أنه يجب على المجتمع الدولي تسريع أعمال اللجنة الدستورية، ومنع أعاقتها ووضع العثرات في طريقها وإنجاز مهامها التي تحقق طموحات الشعب السوري”.

ويحسب وكالة “الاناضول” أكدت مصادر مطلعة، أن الوفد الممثل عن المعارضة السورية في اللجنة الدستورية، يواصل طرح مواقفه البناءة في الاجتماعات الأخيرة، تزامناً مع تحركات الوفد الممثل عن نظام الأسد لعرقلة أعمال اللجنة.

وأكدت ذات المصادر، أن وفد نظام الأسد يواصل، لليوم الثاني، محاولاته عرقلة الجولة الخامسة من أعمال اللجنة الدستورية، رغم تلويح وفد المعارضة بوقف أعمال اللجنة.

فيما أن التزمت المعارضة، بما يتماشى مع أساسيات الدستور حسب اللوائح الداخلية، التي تم الاتفاق عليها سابقاً في الاجتماعات.

وطالب الرئيس المشترك للجنة الدستورية، هادي البحرة، سابقاً بتسريع عملية الإصلاح الدستوري للوصول إلى صياغة دستور جديد لسوريا، وذلك خلال لقائه بالمبعوث الأممي، غير بيدرسون قبيل بدء الجولة الحالية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى