أخبار سوريا

هجوم معاكس لفصائل الثوار على عدة محاور بريف إدلب

شنت فصائل الثوار اليوم الخميس، هجوماً معاكساً على المواقع التي تقدمت عليها قوات نظام الأسد مؤخراً في بلدة النيرب وداديخ ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب.

وقال مراسل فرش أونلاين، أن الهجوم بدأ بتفجير عربة مفخخة وتمهيد مدفعي وصاروخي عنيف على بلدة النيرب شرق إدلب، وتمكنوا من اغتنام دبابتين إحداهما من نوع T72، وقاعدتي إطلاق صواريخ م.د مع عدد من الصواريخ، وعربة BMB، وتمكنوا من قتل مجموعة كاملة من عناصر قوات نظام الأسد.

وأضاف المراسل، أن فصائل الثوار استطاعت تدمير راجمتي صواريخ لقوات نظام الأسد، إثر استهدافها بالمدفعية الثقيلة على محور داديخ بريف إدلب الشرقي، وقتل وإصابة عشرات العناصر.

كما وتمكنت فصائل الثوار من تحرير قرية كراتين وتلها بريف إدلب الشرقي من قوات نظام الأسد، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين وتمكن الثوار خلالها من، قتل وإصابة العشرات من عناصر قوات نظام الأسد داخلها، واغتنام العديد من الآليات العسكرية والذخيرة.

ودمرت فصائل الثوار قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع على محور أرمنايا بريف إدلب الجنوبي، وقتلت طاقمها بالكامل، ودمرت دبابة على محور آفس بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ومنذ 15 كانون الثاني الفائت، ارتفعت وتيرة المعارك بين فصائل الثوار وقوات نظام الأسد بدعم روسي على العديد من المحاور في إدلب وحلب.

وبالرغم تقدم قوات نظام الأسد والميليشيا الموالية لها على عدد من المناطق إلا أنها تكبدت خسائر فادحة جدا بالعتاد والأرواح، حيث تشير المعلومات إلى مقتل 500 عنصر وضابط للميليشيا خلال شهر ونصف فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى