محليات

الأكبر من نوعه.. “وتد” ترفع أسعار المحروقات في إدلب

شهدت أسعار المحروقات في محافظة إدلب صباح اليوم الأربعاء، ارتفاعاً جديداً هو الثاني خلال الأسبوع الحالي، وفق ما جاء في النشرة الاقتصادية الخاصة بشركة “وتد”.

وبلغ سعر ليتر بنزين مستورد أول (11,32 ليرة تركية)، والمازوت المستورد نوع أول (10,54ليرات تركية)، والمازوت المحسن نوع أول (8,01 ليرات تركية)، فيما بلغ سعر ليتر المازوت “المكرر” (6,64 ليرات).

في حين ارتفع سعر اسطوانة الغاز بمقدار 20 ليرة تركية عما كانت عليه يوم السبت الفائت، ليصل سعرها إلى (157,5 ليرة تركية)، بعدما كانت تباع بـ 122.5 قبل أيام من صدور القرار الجديد صباح اليوم برفع سعرها.

وتعد الأسعار الجديدة الأعلى من نوعها منذ بداية تخبط سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، وهو ما سينعكس سلبياً على المواطنين.

من جهتها، بررت شركة “وتد” للمحروقات ارتفاع أسعار الغاز والبنزين والمازوت إلى انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، وهي الحجة التي تستخدمها الشركة دائماً بعد كل ارتفاع.

ويترافق ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب، مع ارتفاع أسعار جميع المواد الغذائية والاستهلاكية.

وكانت حكومة الإنقاذ في إدلب، أصدرت يوم أمسٍ الثلاثاء، قراراً رفعت بموجبه وزن ربطة الخبز مع الحفاظ على سعرها الحالي، ويأتي قرار الحكومة بعد ساعات من اجتماع طارئ لمجلس “الشورى” في المحافظة مع الحكومة وعلى رأسها وزير الاقتصاد فيها.

ويعيش ملايين السوريين في إدلب، وسط ظروفٍ اقتصادية ومعيشية صعبة تزداد قساوتها يومياً في ظل تهاوي قيمة الليرة التركية وارتفاع أسعار المواد التي يحتاج إليها المواطنين في تلبية احتياجاتهم اليومية، في ظل تدني الأجور وانخفاض فرص العمل وانتشار الفقر وارتفاع معدلات البطالة بشكل كبير.

يذكر أن قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، تشهد حالة التخبط وعدم الاستقرار، حيث تجاوزت قيمتها حاجز الـ 13 ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى