أخبار سوريا

هيئة الإغاثة التركية تطلق حملة “مسارنا الخير وحمولتنا الإنسانية” لإغاثة السوريين

تستعد هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) لإرسال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات من 81 ولاية تركية إلى سوريا يوم الخميس القادم الذي يصادف يوم حقوق الإنسان.

وأطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية الحملة تحت عنوان “مسارنا الخير وحمولتنا الإنسانية”، لإغاثة السوريين المحتاجين الذين يعيشون ظروفًا صعبة بسبب الشتاء ونقص الإمكانات.

وقال أمين عام الهيئة دورموش أيدن، لوكالة الأناضول، إن ما يحدث في سوريا منذ عام 2011 يعد من أكبر الأزمات الإنسانية بعد الحرب العالمية الثانية.

وأشار إلى حاجة السوريين للمساعدات وخاصة مستلزمات التنظيف والغذاء والتدفئة والنوم ومتطلبات الأطفال والمعدات الواقية من المطر والبرد.

ودعا أيدن إلى دعم الحملة الإنسانية التي أطلقتها الهيئة في عموم تركيا، مبينًا أن هناك أيضًا متبرعين من بلدان أخرى يقدمون الدعم في هذا الصدد.

وأوضح أن الهيئة تستقبل التبرعات سواء من حيث الأغراض أو النقود، ويمكن للراغبين التواصل معها عبر الهاتف أو المكاتب من أجل التبرع.

وتهدف هيئة الإغاثة الإنسانية التركية إلى جمع مساعدات بأكثر من 400 شاحنة في إطار الحملة التي تدعمها مؤسسات ومنظمات كثيرة.

وتواصل منظمات وجمعيات تركية كإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر التركي، و”İHH” وجمعية “صدقة طاشي” وغيرها، تقديم المساعدات للنازحين الذين يعيشون ظروفًا صعبة ونقص الإمكانات في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى