أخبار سوريا

هيئة التفاوض.. اجتماع للمستقلين عن قوى الثورة والمعارضة السورية في الرياض

انطلق اجتماع ممثلين عن المستقلين من قوى الثورة والمعارضة السورية صباح اليوم الجمعة، بمقر هيئة التفاوض، برعاية وزير خارجية السعودية.

وبدأت الجلسة الأولى باختيار اكبرهم سنا رئيسا للاجتماع وفوض أحد المشاركين بإدارة الاجتماع وفقاً لجدول الأعمال المتضمن التعريف بالمشاركين ثم مداخلاتهم حول العمل الوطني بما يخدم قضية الشعب السوري والغرض من اجتماعهم هذا.

ومن المقرر أن يختتم الاجتماع أعماله غداً ببيان ختامي، وانتخاب ممثلين عنه من بين المشاركين ليكونوا أعضاء جدد في هيئة التفاوض على غرار مؤتمري الرياض 1 و2.

وكشف نصر الحريري، رئيس هيئة التفاوض السورية، عن عقد مؤتمر للمستقلين وانتخاب ممثلين جدد، بعد معلومات نشرت عن توجيه الخارجية السعودية رسالة إلى الهيئة، للمشاركة في مؤتمر يتم العمل على عقده في الرياض لاختيار ممثلين عن المستقلين في الهيئة.

وقال الحريري، في تصريحات سابقة “لا أحد ضمن الهيئة ضد فكرة التبديل المستمر والتمثيل الواسع ضمن ممثلي جميع المكونات في الهيئة بمن فيهم المستقلون، حتى أنه كانت هناك طروحات من قبل بعض المستقلين أنفسهم ضمن هذا الإطار، إلا أنه كانت هناك آراء ضمن الهيئة تدعو إلى تأجيل هذا الخيار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى