أخبار سوريا

“هيئة التفاوض” تنتقد موافقة نظام الأسد على تعيين سفير لـميليشيا الحوثيين في دمشق

انتقدت هيئة التفاوض السورية موافقة نظام الأسد على قرار ميليشيات الحوثي اليمنية القاضي بتعيين سفير جديد لها بدمشق، مؤكدة أن هذه الخطوة دليل إضافي على إفلاس نظام الأسد.

وأكد رئيس هيئة التفاوض “أنس العبدة” أن الميليشيا ليست دولة والسفير الذي عينته لا ينقل اليمن، ولا يختلف عن مندوبي ميليشيا حزب الله اللبناني وحركة النجباء العراقية.

وأضاف “العبدة” أن “هذه الخطوة هي ترسيخ للفكر الميليشياوي لإيران، التي تريد به زعزعة أمن منطقة الشرق الأوسط من خلال إرسال ميليشياتها العابرة للحدود ودعمها وقبول نظام الأسد بهذا المندوب هو مؤشر آخر على إفلاسه دبلوماسياً وسياسياً”.

وفي وقت سابق أصدرت ميليشيا الحوثي المرتبطة بإيران قراراً بتعيين “عبد الله صالح صبري” سفيراً جديداً لها لدى نظام الأسد في دمشق، خلفاً لـ “نايف أحمد حميد القانص” والذي تم تعيينه في آذار/ مارس من عام 2016، وهو أول مندوب للميليشيا خارج اليمن.

يُذكر أن الحكومة اليمنية الشرعية أعلنت يوم أمس الأول البدء بملاحقة 3 من قيادات “الحوثيين” ينتحلون صفات دبلوماسية رسمية في سوريا وإيران عبر الإنتربول الدولي، موضحة أن الأشخاص الثلاثة هم سفيرَا الميليشيا السابق والحالي في دمشق، و”إبراهيم الدليمي” سفيرها لدى إيران والذي تم تعيينه العام الماضي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى