أخبار سوريا

واشنطن تتوعد نظام الأسد بالرد العسكري إذا حاول التقدم لمناطق شمالي شرقي سوريا

أعلن قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال كينث ماكنزي، أن الولايات المتحدة الأمريكية سترد عسكرياً على قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، إذا ما التقدم نحو مناطق سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمالي شرقي سوريا.

وشدد ماكينزي على أن القوات الأمريكية ستصد على الفور أي محاولة تقدم لقوات نظام الأسد نحو مناطق شمال شرقي سوريا، مضيفاً: “من الممكن أن تتوجه قوات الأسد بمرور الوقت وتهاجم مناطق الشمال الشرقي، لكننا سنتعامل مع ذلك الأمر فور حدوثه”.

وأشار خلال مؤتمر عقده في معهد الشرق الأوسط في واشنطن: أن القوات الأمريكية تنفذ مهامها في سوريا على أكمل وجه، حيث تساعد ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية(قسد)، في حماية المنشآت النفطية، وتوفر الدعم لها في مواصلة العمليات ضد تنظيم داعش.

وبخصوص انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، أوضح ماكينزي أن الولايات المتحدة ستخرج من سوريا في أي وقت، معتبراً أن هذا القرار سياسي سيتم تنفيذه عندما يحين ذلك.

جدير بالذكر أن قوات نظام الأسد حاولت عدة مرات بعد إدخالها إلى مناطق شمال شرقي سوريا من قِبل ميليشيات الحماية اعتراض الدوريات والأرتال الأمريكية ودفع المدنيين لرميها بالحجارة والاشتباك معها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى