دولي

واشنطن: سنفرض عقوبات على بوتين ووزيري خارجيته ودفاعه

قالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان صادر عنها: “سنفرض عقوبات على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير خارجيته، سيرغي لافروف، والدفاع، سيرغي شويغو، رداً على غزو موسكو لأوكرانيا”.

وأضافت الوزارة: “أن العقوبات طالت أيضاً رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، والنائب الأول لوزير الدفاع، والجنرال في الجيش فاليري جيراسيموف، وأعضاء آخرين في مجلس الأمن الروسي”.

وأشارت الوزارة: “أن هذه الخطوة تستند إلى إجراءات شاملة أخرى اتخذتها الولايات المتحدة وشركاؤها في وقت سابق من هذا الأسبوع تستهدف البنية التحتية الأساسية للنظام المالي الروسي”.

وفي نفس السياق أعلن البيت الأبيض: “أن الولايات المتحدة ستحذو حذو الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وتفرض عقوبات على بوتين ووزير الخارجية لافروف، بما في ذلك منعهما من دخول أراضيها”.

وفي مؤتمر صحفي، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي: “إن منع السفر إلى الولايات المتحدة سيكون جزءاً من العقوبات التي قررت الولايات المتحدة فرضها على بوتين ولافروف لدورهما في غزو أوكرانيا”.

وفي وقت سابق، أقرت دول الاتحاد الأوروبي بالإجماع، تجميد أصول الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير خارجيته سيرغي لافروف، في دول الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى