أخبار سوريا

واشنطن: سنكثف الدوريات المشتركة مع القوات التركية شمالي سوريا

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة تكثيف دورياتها المشتركة مع القوات التركية في الشمال السوري، بحسب ما ذكر “كريس ماير” منسّق فريق مكافحة تنظيم “داعش”، التابع لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

وصرح ماير في حديث للصحفيين قائلاً: “إن الدوريات التي تم تسييرها حتى الآن شملت بلدتي تل أبيض ورأس العين”، رافضاً الفصح على طول وعمق المنطقة الآمنة.

وأشار ماير، أن المرحلة المقبلة من اتفاق المنطقة الآمنة بين أنقرة وواشنطن، قال المسؤول الأمريكي، إنها ستكون عبارة عن تكثيف ما قاموا به خلال المرحلة الأولى، من دوريات برية وجوية، وهدم الدفاعات والسواتر العسكرية لقسد.

ونوه ماير، على كون تركيا تعد حليفة لبلاده منذ أكثر من 70 عاماً، وأنهما يمتلكان علاقات قائمة على الثقة المتبادلة، كما لفت إلى أن قسد، لا زالوا يتواجدون في المناطق التي اتفقت عليها أنقرة وواشنطن كي تكون منطقة آمنة، قائلاً: “لا زال هناك عناصر ي ب ك، في المنطقة، يمارسون دورهم كقوة أمنية”.

وأفاد أن الولايات المتحدة ستواصل تعاونها مع قسد، وستستمر في دعمها لها في مكافحة “داعش”، وأشار إلى تسييرهم دوريات مشتركة مع قسد شمالي سوريا.

وكانت أجرت القوات التركية والأمريكية، جولة التحليق المروحي المشتركة الخامسة، في إطار أنشطة المرحلة الأولى لإقامة منطقة آمنة شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى