دولي

واشنطن: سنواصل فرض العقوبات على إيران

أكد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران إليوث أبرامز، اليوم الخميس، أن بلاده ستشدد العقوبات على طهران بشأن ملفها النووي وما تسببه من مخاطر على الصعيد الإقليمي، خلال فترة سلطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووصف أبرامز، كلاً من مستشار بايدن للأمن القومي والمرشح لمنصب وزير الخارجية أنهما “شخصان رائعان”، وأشار إلى أن سياسة الرئيس الأسبق باراك اوباما فيما يخص التعامل مع الاتفاق النووي منذ العام 2015 كانت خاطئة.

وأضاف: “سيكون لدينا الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه والأسبوع الذي يليه، طوال شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني، ستكون هناك عقوبات تتعلق بالأسلحة وأسلحة الدمار الشامل وحقوق الإنسان.. سيستمر ذلك لشهرين آخرين حتى النهاية”.

ومن جانبه حث المنتخب جو بايدن، على استخدام العقوبات للضغط من أجل اتفاق يقلل من التهديدات الإقليمية والنووية، التي تشكلها إيران، الذي من المقرر أن يتولى منصبه في 20 يناير/كانون الثاني، مشيراً إلى أنه سيعيد الولايات المتحدة إلى اتفاق عهد أوباما إذا استأنفت إيران التزاماتها.

يذكر أن السفيرة الامريكية في لبنان دوروثي شيا، توقعت أن تفرض الولايات المتحدة المزيد من العقوبات على شخصيات لبنانية بسبب فساد نظامها وحكومتها، وذلك بعد إدراج ثلاثة وزراء سابقين في الحكومة اللبنانية، مشيرةً: “هناك ملفات قيد الإعداد لدى سلطات لها علاقة بمكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى