دولي

واشنطن: فشل “الصحة العالمية” تسبب بخسارة كبيرة في الأرواح

قال وزير الصحة الأمريكي أليكس أزار، أمس الإثنين، إن “فشل منظمة الصحة العالمية في تزويد المجتمع الدولي بالمعلومات الحيوية لمواجهة فيروس كورونا تسبب بخسارة عدد كبير من الأرواح”.

وأضاف أليكس أزار، أمام الجمعية السنوية التي تعقدها منظمة الصحة العالمية، “لنكن صريحين إن فشل هذه المنظمة في الحصول على المعلومات التي يحتاج إليها العالم كان أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت الوباء خارج السيطرة”.

وتابع: “بالتالي فإن فشلها تسبب بخسارة عدد كبير من الأرواح”، بحسب موقع مجلة “فوربس” الأمريكي.

واعتبر وزير الصحة الأمريكي، أن “وضع منظمة الصحة العالمية الراهن لا يطاق”، مشيراً أن “المنظمة الدولية تعاونت مع الصين في محاولة واضحة لإخفاء هذا التفشي”.

ودعا منظمة الصحة العالمية لتكون “أكثر فعالية وشفافية”.

والإثنين، انطلقت النسخة الـ 73 من أعمال الجمعية السنوية لمنظمة الصحة العالمية، التي تستمر ليومين عبر الواقع الافتراضي، وذلك لأول مرة في تاريخها.

وتجتمع الجمعية عادة في مايو/ أيار من كل عام بمدينة جنيف السويسرية، وتركز هذا العام على ما يتعلق بكورونا بجوانبه وتداعياته المختلفة.

وتخلل الافتتاح إلقاء كلمة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيور غوتيريش، أوضح فيها أن كورونا أظهر “الهشاشة العالمية”.

وحتى مساء أمس الإثنين، تجاوز عدد المصابين بكورونا في العالم 4 ملايين و851 ألفا، توفي منهم أكثر من 318 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و881 ألفا، حسب موقع “Worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى