أخبار سوريا

وزير الداخلية التركي: تركيا تمنح مهلة إضافية للسوريين غير المسجلين في إسطنبول

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن تركيا ستمنح اللاجئين السوريين غير المسجلين في إسطنبول مهلة لمغادرة المدينة حتى 30 تشرين الأول المقبل.

 

جاء ذلك في حديث لصويلو مع محطة خبر ترك قال فيه، إنهم مددوا المهلة حتى 30 تشرين الأول المقبل، وسيسمح للذين يغادرون اسطنبول بأعادة توطينهم وتسجيلهم في أي ولاية أخرى، عدى عن ولاية أنطاليا الجنوبية، مشيراً أنها لن تستقبل المزيد من السوريين.

 

وأضاف صويلو، أنه سيتم إعفاء الطلاب وعائلاتهم وكذلك الذين لديهم وظائف مسجلة رسمياً في إسطنبول من إعادة التوطين، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

 

ووفقاً لما قاله صويلو أصدر منبر الجمعيات السورية في اسطنبول بياناً قال فيه  “إنه وبناء على تصريح وزير الداخلية التركي فإننا نحيطكم علما أنه تم تمديد المهلة لغاية 30 تشرين الأول 2019 بالاتفاق مع والي إسطنبول”.

 

وأضاف المنبر، أن هذه الفترة من المهلة كل من يلقى القبض عليه سوف يتم ترحيله إلى مخيم أو خارج تركيا على حسب الحالة، وأشار أنه بعد انتهاء المهلة سوف يكون هناك عقوبة تصل للسجن وغرامة مالية.

 

وسبق أن أعطت ولاية إسطنبول مهلة حتى 20 آب 2019 للسوريين الذين يحملون بطاقة حماية مؤقتة صادرة عن محافظة غير إسطنبول ويعيشون في إسطنبول لحين عودتهم إلى محافظاتهم، وحذرت اللذين لا يعودون حتى نهاية المهلة  بأنه سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى