أخبار سوريا

وزير الدفاع التركي: وجودنا في إدلب مهم ويمنع مجازر نظام الأسد

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن وجود قوات بلاده في إدلب مهم، ويمنع مجازر نظام الأسد، ويحول دون حدوث موجات الهجرة والتطرف، وأن بلاده ستفعل ما يلزم في الزمان والمكان المناسبين، ضد قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين بمقر البعثة الدائمة لتركيا لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، عقب مشاركته في اجتماع وزراء دفاع الحلف خلال اليومين الماضيين.

وقال أكار: “لدينا اتفاقيات مع الولايات المتحدة والروس (بخصوص بعض المناطق بشمال سوريا) لقد نفذنا دورنا في هذه الاتفاقيات بأفضل طريقة ممكنة، وما زلنا نفعل ذلك، ونُذكر نظراءنا بالقيام بدورهم أيضًا”.   

وأضاف أكار: “هناك وقف لإطلاق النار في إدلب، ورغم وجود بعض الخروقات والاشتباكات والاعتداءات بين الحين والآخر، فإن وقف إطلاق النار والاستقرار مستمر في إطار الإجراءات المتخذة بشكل عام”. 

وفي إشارة إلى مواصلة تركيا جهودها لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي تم تطهيرها من قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا، قال أكار: “هناك من يسيء تفسير هذه الجهود على ‘أننا نسعى للبقاء هناك، الناس لا يستطيعون العيش هناك بدون وجود خدمات مياه شرب، وخبز ومأوى، نحن نقوم هناك بجهود تلبية الاحتياجات الأساسية وليس من الصواب تفسير جهودنا بأي طريقة أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى