أخبار سوريا

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف جدول أعمال زيارة بينيت القادمة إلى روسيا


أفادت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، يعتزم تقديم مطالب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى موسكو نهاية الأسبوع الحالي.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، إن بينيت سيقدم مطالب للروس تتعلق بسوريا، وتتضمن إبعاد الميليشيات الموالية لإيران عن خط وقف إطلاق النار في الجولان، إضافة إلى حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا.

وذكرت الصحيفة، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يعتبر زيارته المقبلة إلى روسيا مهمة لتوطيد علاقاته مع الرئيس الروسي، وإقناعه بالموقف الإسرائيلي من التموضع الإيراني في سوريا، وضرورة وقف إمداد نظام الأسد بمنظومات الدفاع الجوية المتطورة، ولمناقشة الخطط التي تعدها طهران ضد إسرائيل، ومكافحة المشروع النووي لإيران.

وتحدث في وقت سابق من يوم الأمس، ضابط إسرائيلي رفيع المستوى لوكالة “نوفوستي” الروسية، قائلاً: “إن إسرائيل تتطلع إلى نتائج جيدة للقاء الذي سيجمع بوتين وبينيت، لافتاً أن التعاون العسكري الروسي الإسرائيلي بشأن سوريا مستمر ويحقق أهدافه بشكل كبير، مؤكداً أنه لم تحصل أي ثغرات بشأن التنسيق المشترك خلال السنوات الأخيرة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية قال في وقت سابق من الشهر الجاري، إن إسرائيل لن توقف عملياتها العسكرية في سوريا، حتى انهاء التموضع الإيراني هناك.

يشار أن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيجري في الـ 22 من أكتوبر، زيارة عمل إلى روسيا للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة عدة ملفات بينها سوريا وإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى