دولي

وسائل إعلام عبرية: أمريكا تتعهد بملء مخزون إسرائيل من صواريخ القبة الحديدية

قالت وسائل إعلام عبرية: “إن أمريكا تعهدت بملء مخزون إسرائيل من الصواريخ الاعتراضية، لمنظومة القبة الحديدية، بالتوازي مع تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين”.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن “التعهد الأمريكي جاء خلال اجتماعات عقدها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في واشنطن الليلة الماضية، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن”.

وكتب غانتس في تغريدة على تويتر: “تشرفت بالترحيب بي، في البنتاغون من قبل صديقي وزير الدفاع لويد اوستن، ونظرنا في طرق للمساعدة في تحويل لحظة التحدي هذه إلى فرصة، ممتنون للعلاقات الدائمة بين مؤسساتنا الدفاعية، التي تساعد في الحفاظ على أمن شعوبنا وجعل عالمنا أكثر سلاما”.

وأضاف: “لقد شكرته والإدارة كلها، على وقوفها إلى جانب الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، في مواجهة التحديات الإقليمية القريبة والبعيدة”.

وفي هذا الصدد، قالت هيئة البث الإسرائيلية: إن اللقاء “بحث الاتفاق النووي الجديد الذي تتم بلورته مع إيران، وضرورة الحفاظ على التفوق النوعي الأمني لدولة إسرائيل”.

وقال نتنياهو بداية الشهر الجاري: “إنه سيختار الاحتكاك مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذا اضطر إلى ذلك، بشأن البرنامج النووي الإيراني”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح مكتوب: “ناقش وزير الخارجية بلينكن وغانتس، الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتزام أمريكا الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيل”.

وأضافت: “جدّد الوزير تأكيد أهمية تعزيز السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حدّ سواء، ودعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية: “شدد الوزير على أهمية المساعدات الإنسانية وجهود الإغاثة والإنعاش في غزة، كما شدّد على حاجة الإسرائيليين والفلسطينيين للتمتع بتدابير متساوية من الأمن والازدهار والديمقراطية والكرامة”.

وتسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بتدمير واسع في الوحدات السكنية والبنى التحتية، وفاقم مستويات الفقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى