محليات

وفاة طفلتين إثر انخفاض درجات الحرارة في مخيمات النازحين بإدلب

توفيت طفلتان في مخيمي “الشيخ بحر” والليث” بريف إدلب الشمالي، يوم أمس الثلاثاء، إثر انخفاض درجات الحرارة ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، بحسب ما وثق فريق منسقو استجابة سوريا.

وأشار الفريق في بيان له، أن المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة تتحمل المسؤولية الكاملة عن وفيات الأطفال نتيجة ضعف عمليات الاستجابة الإنسانية للنازحين في المخيمات.

وأوضح أن الجهات الداعمة للقطاع الطبي تتحمل التقصير في تأمين عمليات الدعم وخاصةً لمشافي الأطفال وإيقاف الدعم عنها.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة بتحمل مسؤوليتها بشكل كامل اتجاه النازحين و السكان المدنيين في المنطقة، وخاصةً مع عدم حصول النازحين على مواد التدفئة ضمن أكثر من 70% من المخيمات الموجودة في المنطقة.

داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بضرورة التحرك الفعلي لتقديم المساعدات الشتوية للنازحين السوريين في مخيمات الشمال السوري ومخيمات اللجوء بشكل عاجل، وزيادة فعالية العمليات الإنسانية في المنطقة خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وبحسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى “الرحمن التخصصي”، فإن طفلة وصلت الساعة الثانية فجر يوم الثلاثاء، متوفاة، وأرجع التقرير أسباب الوفاة إلى النزيف الرئوي الحاد، إضافة إلى “أذية برد”، بينما أرجع التقرير الطبي الثاني الصادر عن المستشفى ذاته، سبب وفاة الطفلة الأخرى إلى “أذية برد حادة”، إضافة إلى نزيف رئوي حاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى