دولي

وفد أمريكي يبحث مع تركيا الخلافات المتعلقة ببرنامج المقاتلة “F35”

زار وفد أمريكي العاصمة التركية أنقرة، لإجراء مباحثات مع الجانب التركي لمناقشة الخلافات بشأن استبعاد تركيا من برنامج المقاتلة “F35”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون أنطون سميلروث: إن الوفد كان برئاسة المدير الرئيسي لسياسة أوربا وحلف الناتو بالبنتاغون اندريه وينترنيتس، ومديرة التخطيط والبرامج والتحليل بقسم المشتريات والتزويد في وزارة الدفاع، ميليسا بنكرت.

وأجرى الوفد مباحثات في أنقرة، بهدف معالجة المسائل العالقة الناجمة عن إبعاد تركيا عن برنامج طائرات “F35″، والذي تم الانتهاء منه في 23 أيلول/ سبتمبر، ومن المقرر أن يعقد الجانبان لقاء مرة أخرى في واشنطن في الأشهر المقبلة.

وبحث متحدث الرئاسة التركية إبراهيم كالين، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، العلاقات بين البلدين وملف الطائرات المقاتلة من طرازي “F35″ و”F16”.

وتناول المسؤولان العلاقات الثنائية وملف طائرات “F35” و”F16″، وتغير المناخ، وملفات إقليمية بينها أفغانستان وسوريا وليبيا وقره باغ (أذربيجان) واليونان وشرق البحر المتوسط.

وبحث الطرفان أيضاً القضايا والتفاصيل المتعلقة باللقاء الثنائي الذي من المخطط إجراؤه بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي جو بايدن، في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، على هامش قمة المناخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى