أخبار سوريا

وفد المعارضة يلتقي بعثة الاتحاد الأوربي في جنيف لبحث العملية السياسية في سوريا

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، ورئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية هادي البحرة، ببعثة الاتحاد الأوربي في الأمم المتحدة بجنيف، وذلك لمناقشة الأوضاع في سوريا وبحث العملة السياسية.

وأكدت بعثة الاتحاد الأوربي، أن المباحثات كانت “بناءة”، وأن الاتحاد الأوربي يدعم عمل اللجنة الدستورية بشكل كامل، ويدعم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأشارت البعثة في تغريدة عبر موقع “تويتر” إلى أن الشعب السوري يستحق السلام والاستقرار، وذلك بعد 10 سنوات من الحرب في سوريا.

وقال رئيس وفد المعارضة هادي البحرة: إننا نقدر دعم الاتحاد الأوربي المستمر للعملية السياسية في سوريا، ونرى أن دعم الاتحاد الأوربي للعملية السياسية في جنيف بشكل صادق، سيقود إلى تنفيذ القرار الدولي 2254.

وأضاف البحرة، أن الشعب السوري يستمر في سعيه وتضحياته من أجل تحقيق العدالة والحرية والديمقراطية، بالرغم من المعاناة خلال الحرب التي يشنها نظام الأسد عليهم.

وقال المبعوث الاممي إلى سوريا غير بيدرسون خلال زيارته إلى سوريا الأربعاء: “متفائل لعقد الجولة السابعة من محادثات اللجنة الدستورية السورية لإنجاز مسودة دستور في آذار المقبل”.

وأوضح بيدرسون، أنه “لدينا اتفاق حول جدول أعمال الأيام الأربعة الأولى، وبقي أمامنا مناقشة جدول أعمال اليوم الخامس”.

واختتمت أعمال الجولة السادسة للجنة الدستورية في 22 تشرين الأول الماضي، دون أن تعطي أي نتائج، ولم يتم الاتفاق على المبادئ الدستورية الأربعة، وذلك بحسب ما أدلى به بيدرسون في المؤتمر الصحفي الختامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى