أخبار سوريا

وفد تركي في موسكو لإجراء مباحثات حول إدلب

يصل وفد تركي عسكري واستخباراتي اليوم الاثنين إلى موسكو، لإجراء مباحثات مع روسيا بشأن التصعيد الجاري شمال غرب سوريا، بعد فشل المباحثات التي أجريت في أنقرة قبل أكثر من أسبوع لوفدين روسيين.

ووفق وسائل إعلام تركية، يرأس الوفد التركي نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، فيما سيرأس الجانب الروسي ممثل الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف.

وذكرت وسائل أعلام تركية، أن المباحثات ستتركز على آخر التطورات في شمال سوريا، فيما سيؤكد الوفد التركي ضرورة وقف قوات نظام الأسد من تقدمها، ولفتت إلى أنه سيتم مناقشة وتقييم حالة نقاط المراقبة التركية التي وقعت ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد مؤخرا.

يأتي ذلك في ظل تحشيد عسكري كبير للقوات التركية بريف إدلب، وإرسال تعزيزات شبه يومية للمنطقة مزودة بدبابات وأسلحة ثقيلة، وتثبيت نقاط جديدة في المنطقة، في وقت سيطرت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها على الطريق الدولي وشمال وغرب حلب وحققت هدفها من الحملة بشكل كامل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أمهل قوات نظام الأسد الموجودة في محيط نقاط المراقبة التركية إلى نهاية فبراير، من أجل الانسحاب، وقال أردوغان: “خلال مكالمتي مع الرئيس الروسي أخبرته أن على قوات نظام الأسد أن تنسحب إلى الحدود المتفق عليها في سوتشي حول إدلب، أي خلف نقاط مراقبتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى