محليات

اندلاع ثلاثة حرائق في إحدى مخيمات إدلب

تسبب اشتعال ثلاثة حرائق في مخيم “كرناز” القريب من بلدة كللي بريف إدلب الشمالي، اليوم الأحد، باحتراق خيمتين بشكل كامل وتضرر خيمة ثالثة بشكل جزئي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقالت منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في منشور لها عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، إن سبب الحرائق يعود إلى تسرب الغاز من إحدى الخيام في مخيم “كرناز” القريب من كللي.

وأضافت، أن فرقها الميدانية توجهت على الفور بعد تلقي أنباء عن وجود حرائق إلى المكان، وعملت على إخمادها وتبريدها لمنع انتشارها إلى الخيام الأخرى.

وأوضحت، أن الأضرار اقتصرت على المادية وممتلكات المدنيين، فيما لم تقع أي إصابات جراء الحرائق.

ولفتت المنظمة، إلى المخاطر الكبيرة التي لا تزال تهدد القاطنين في مخيمات شمال غربي سوريا، مشيرةً، أن الحرائق تعد كابوساً يؤرقهم في ظل ما يعيشونه من معاناة إنسانية صعبة.

ونوهت المنظمة، أن حل مشاكل النازحين والمهجرين يكمن بإعادتهم إلى منازلهم ومدنهم وقراهم التي هجروا منها بسبب الحملات العسكرية لنظام الأسد وروسيا.

وطالبت المنظمة بمحاسبة نظام الأسد على جرائمه التي ارتكبها بحق المدنيين، فهو المسؤول الأول عما وصلوا إليه خلال السنوات الأخيرة.

من جهته، وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” اندلاع 126 حريقاً في مخيمات شمال غربي سوريا منذ بداية العام وحتى آب الحالي.

وتعزى أسباب الحرائق في المخيمات إلى ارتفاع درجات الحرارة واستخدام مواقد الطهي البدائية داخل الخيام التي بغالبها قماشية، وفقاً للفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى