محليات

منظمة مسرات تطلق مشروع النقد مقابل العمل في عدة مناطق شمال غرب سوريا

أطلقت منظمة مسرات مشروع النقد مقابل العمل منذ بداية شهر حزيران، لدعم المزارعين واليد العاملة في بلدات “كللي” و”حف سرجة” و”كف تين” شمال غرب سوريا، بهدف تخفيف أعباء ونفقات جني المحاصيل وتحسين الحالة المعيشية لعديد من الأسر.

قال مشرف المشروع الزراعي في منظمة مسرات عبد المجيد حسوني لفرش أونلاين: إن “مشروع النقد مقابل العمل يهدف إلى تحسين القيمة الاقتصادية للمحاصيل الاستراتيجية، وتقديم خدمة القطاف المجاني للمزارعين الذين عمدوا إلى زراعة الخضار الصيفية، بالإضافة لتخفيف أعباء ونفقات جني المحاصيل الزراعية، كما يهدف لتحسين الحالة المعيشية للعديد من الأسر التي تعتمد على الأعمال اليومية”.

ويستهدف المشروع العمال الزراعيين الذين يقومون بالعمالة اليومية، بالإضافة إلى المزارعين الذين يعتمدون الزراعة وفق معاير معينة، تتمحور حول الضعف والخبرة الجيدة في قطاف الخضروات، والعمل مع الورشات الزراعية التي تعمل في قطاع الزراعة، بالإضافة إلى حالات الفقر وإيجاد لهم فرص عمل ضمن المشروع، بحسب ما أوضح حسوني.

وأكد حسوني أن المشروع لم يضع أي شروط للمزارعين، بل كان الدعم مفتوح لكافة المزارعين الذين يرغبون بالقطاف والاستفادة من هذا المشروع

وذكر أنه تم التنسيق مع العمال لتسييرهم ضمن مجموعات إلى العمل في حقول المزارعين من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً، أي ما يعادل خمس ساعات يومياً مقابل العمل 7$ يومياً أو ما يقابلها بالليرة التركية.

وأشار إلى أن المشروع يعتمد على تحقيق دخل جيد للعمال الزراعيين والاكتفاء نوعاً ما للحالة المادية وخاصة ضمن الظروف المعيشية الصعبة التي تواجه معظم الأسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى