أخبار سوريا

اجتماعات دوليّة لبحث الحلّ السياسي في سوريا

قالت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الثلاثاء، إن نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى المسؤول عن الملف السوري إيثان غولدريتش، يستضيف في جنيف اجتماعاً للمبعوثين الخاصين إلى سوريا.

وبحسب موقع الحرة، أوضح غولدريتش، أن 13 ممثلاً سيبحثون الجهود للدفع نحو حل سياسي للنزاع في سوريا، وفق القرار الدولي 2254، ورفع مستوى وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

ودعا مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، خلال الاجتماع الشركاء الدوليين إلى مواصلة الجهود لتقديم الدعم اللازم للشعب السوري، معرباً عن قلقه لعدم اتخاذ نظام الأسد أي خطوات لحل الأزمة المستمرة منذ 11 عاماً.

وستركز “هيئة التفاوض” من خلال مشاركتها أيضاً على خطورة الخطوات التي يتبعها نظام الأسد وحلفاؤه في سياق تعطيل العملية السياسية، وعلى الحاجة الملحة للضغط الدولي من أجل تفعيل سلال القرار الأممي 2254 وعلى رأسها الانتقال السياسي، وفق مصادر لموقع القدس.

وسبق أن دعت الأمم المتحدة الشهر الماضي ألا تؤثر النزاعات على المحادثات السورية في جنيف التي توقفت قسرا من قبل روسيا التي يبدو أنها تعتبر أن سويسرا لم تعد محايدة منذ الحرب في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى