أخبار سوريا

صحيفة إسرائيلية تكشف عن وجود اتصال مباشر بين تل أبيب ونظام الأسد

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أمس السبت، عن وجود اتصال مباشر بين نظام الأسد والجيش الإسرائيلي، جرى خلاله إرسال تطمينات لبشار الأسد بعدم استهداف قواته، وذلك من خلال رسائل طمأنة بعثتها إسرائيل إلى بشار الأسد بعدم استهداف قواته، إضافة لرسائل تحذير له لمواصلة الضغط على إيران.

جاء ذلك عقب الضربات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مطار حلب ومواقع عسكرية بالقرب من دمشق، حيث تم تسليم الرسائل لمسؤولين في نظام الأسد والقوات الروسية في سوريا، في وقت قصير دون الإفصاح عن الطريقة.

وأوضحت الصحيفة، أن إسرائيل أكدت خلال رسائلها رغبتها بعدم استهداف قوات نظام الأسد، وإنما استمرارها بشن الهجمات التي تستهدف عناصر “الحرس الثوري” والميليشيات الإيرانية في سوريا لمنعهم من استخدام المقار العسكرية أو المطارات كملاجئ لأسلحتهم.

وأشار تقرير الصحيفة، إلى أن الإيرانيين بدأوا مؤخراً في نقل شحنات الأسلحة عبر طائرات مدنية إلى مطارات مدنية وتخزينها في معسكرات ومنشآت محمية ببطاريات صواريخ أرض -جو سورية تخضع لإشراف وسيطرة روسية.

ووفق الصحيفة فقد نجح الجيش الإسرائيلي في إحباط أو اعتراض معظم شحنات الأسلحة الإيرانية إلى سوريا ولبنان، الأمر الذي منع ميليشيا “حزب الله” حتى الآن من امتلاك آلاف الصواريخ الدقيقة.

وسبق أن شنت إسرائيل خلال السنوات الأخيرة مئات الضربات الصاروخية والجوية، وتقول “تل أبيب” إنها لمنع التموضع الإيراني على حدودها الشمالية، في إطار ما يطلق عليه الجيش الإسرائيلي اسم “المعركة بين الحروب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى