أخبار سوريا

روسيا توزّع مواد غذائية منتهية الصلاحية على المدنيين في ريف السويداء

قال موقع السويداء 24، عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” أمس السبت، إن القوات الروسية، وزعت حوالي ألف سلّة غذائية على السكان، في كنيسة بلدة عرى بريف السويداء الغربي، يوم الخميس الماضي، وتضمّنت السلل مواداً غذائية صلاحيّتها منتهية، وتحديداً عبوات الحليب المكثّف.

ونقل الموقع عن أحد الأهالي الذين حصلوا على سلّة غذائية قوله، إن “السلل تحتوي على كميات محدودة من الرز والطحين والمعلبات، بالإضافة إلى الحليب المكثّف، تبيّن أن صلاحيته منتهية من خلال ترجمة الكلمات المكتوبة على العبوة باللغة الروسيّة”.

وأظهرت صوراً منتشرة على مجموعات البلدة في “فيس بوك” لعبوات الحليب، تأكد انتهاء تاريخ الصلاحية قبل حوالي الشهر تقريباً، حيث يعود تاريخ تصنيعها إلى 3/8/2020، وبصلاحية تبلغ مدتها 24 شهراً فقط، ووفق ذلك نشر أهالي البلدة تحذيرات لمن استلم هذا المنتج، ألا يطعم أطفاله منه.

وأشار إلى أن القوات الروسيّة توزع مساعدات غذائيّة، بين الحين والأخر في عموم المحافظات السوريّة الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وغالباً ما يكون مصدر تلك المساعدات، جمعيات خيريّة روسيّة وسوريّة، ويشرف الجيش الروسيّ على توزيعها، ضمن سياسة تهدف إلى كسب تعاطف السوريين.

وذكر الموقع أن روسيا لا تكسب إلّا سخط وغضب السوريين، بعدما استحوذت على الموانئ السوريّة، والكثير من منابع الثروات، كالفوسفات والغاز والنفط، في وقت يعاني فيه السوريون الأمريّن، للحصول على المشتقات النفطية، رغم أن روسيا تعتبر من أكثر الدول المصدرة للغاز والنفط في العالم، فهل تحاول روسيا أن تحسن سمعتها، ببعض المساعدات منتهية الصلاحيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى