أخبار سوريا

شهداء مدنيّون بينهم أطفال بانفجار لغم في مدينة بنّش بريف إدلب

استشهد ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وأصيب أخرون صباح اليوم الاثنين، جراء انفجار لغم في منزل في مدينة بنش بريف إدلب الجنوبي، والعدد قابل لزيادة نتيجة وجود حالات حرجة بين المصابين، بحسب ما أفاد مراسلنا.

وأضاف المراسل، أن العائلة مكونة من سبعة أشخاص، وهم مهجرون من مدينة خان شيخون إلى مدينة بنش جنوب إدلب شمال سوريا.

ومن جانبه قال الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أمس الأحد، إن الطفل “علي مازن بلانة” البالغ أربع سنوات توفي إثر سقوط حائط عليه وهو يلعب بالقرب منه في بلدة عدوان غربي مدينة إدلب.

وأوضح الدفاع المدني أن الطفل علي مهجر من قرية الكركات التابعة لبلدة قلعة المضيق في ريف حماة، حيث نقلت فرقنا جثمان الطفل إلى الطبابة الشرعية بإدلب.

وأضاف الدفاع أن فرقه استجابت لحادثي سير منفصلين في ريف إدلب أمس الأحد، أصيب على إثره ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وامرأة بجروح ورضوض، أحدهما كان بتصادم سيارة مع دراجة نارية في مدينة جسر الشغور، أدى لإصابة امرأة.

وذكر الدفاع أن الحادث السير الثاني كان بانزلاق دراجة نارية على طريق إدلب سرمدا، أدى لإصابة طفل وشاب بجروح طفيفة، قامت فرقنا بنقل المصابين إلى المشافي القريبة.

وأردف الدفاع المدني بأن فرقه أسعفت طفل أصيب يوم أمس، بلسعة عقرب في مخيم الدرابلة بالقرب من بلدة عزمارين غربي تم نقله إلى مشفى دركوش لتلقي العلاج.

وجدد الدفاع المدني دعوته للأهالي بالانتباه وتوخي الحذر من الأفاعي والعقارب التي تلجأ مع ارتفاع الحرارة إلى الأماكن الرطبة، مشيراً إلى ضرورة إبعاد القمامة عن التجمعات السكنية والحفاظ على النظافة داخل وخارج المنازل والخيام، لمنع انتشار الزواحف والحشرات.

ويشار إلى أن فرق الدفاع المدني تسجل بشكل يومي ومستمر العديد من الحوادث المختلفة في مناطق متفرقة شمال غرب سوريا، أدت غالبيتها لسقوط ضحايا وإصابات من المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى