أخبار سوريا

الخارجية الجزائرية تؤكد عدم مشاركة نظام الأسد بالقمة العربية المقبلة

أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية أمس الأحد، بيانا أكدت فيه عدم مشاركة نظام الأسد في أعمال القمة العربية القادمة المقرر عقدها في شهر تشرين الثاني المقبل.

وأشار البيان أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، والذي لفت إلى أن بلاده تفضل عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية، وذلك خلال القمة العربية القادمة.

وأضاف بيان الخارجية الجزائرية، أنه “من جملة المسائل التي تمت مناقشتها بهذه المناسبة، موضوع علاقة سوريا بجامعة الدول العربية.

هذا وقد بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من خلال مقابلة مع وسائل إعلام محلية في تموز الماضي، أن الجزائر تسعى لمشاركة نظام الأسد في القمة العربية المرتقبة في بلاده مطلع تشرين الثاني المقبل.

في حين زعم تبون، أن هناك تفهّما من قبل نظام الأسد حيث أكدوا أنهم لن يكونوا السبب في تفرقة الصفوف أكثر مما هي عليه، وأن الاتصالات متواصلة بين الدول العربية بخصوص هذه المشاركة.

وسبق أن في الـ24 من تموز، أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة زيارة إلى سوريا في ٢٤من تموز الماضي، وذلك في أول زيارة معلنة لمسؤول جزائري إلى سوريا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى