أخبار سوريا

الأمم المتحدة تخصص 30 مليون دولار أمريكي لدعم الاحتياجات الإنسانية في سوريا

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في بيان أمس الاثنين، أن صندوق سوريا الإنساني (SHF) خصص 30.8 مليون دولار أمريكي لدعم التدخلات المنقذة للحياة في المناطق الأكثر تضرراً، والأفراد المعرضين للخطر في سوريا.

وأكد البيان، أن 14.6 مليون سوري يحتاجون إلى مساعدة إنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية، بزيادة قدرها 1.2 مليون عن عام 2021.

وأوضح البيان، أن التنسيق من خلال البرمجة الشاملة واستراتيجية التوطين ستعزز تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية 2022-2023، مع التركيز على مجالين من المجالات ذات الأولوية.

وأضاف البيان، أن المجال الأول (8.1 مليون دولار) سيركز على معالجة المحددات الرئيسية لسوء التغذية في المناطق ذات الاحتياجات الأشد حدة.

بينما سيركز المجال الثاني (22.7 مليون دولار) على تعزيز الصمود في المناطق ذات الاحتياجات القصوى والكارثية.

ووفق ما نقله البيان، عن المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية عمران رضا، قوله: “شهدنا زيادة كبيرة في انعدام الأمن الغذائي مع ما يترتب على ذلك من ارتفاع في معدلات سوء التغذية، لا سيما بين الفئات الأكثر ضعفاً، يهدف هذا التخصيص إلى تلبية احتياجات المجتمعات الأكثر تضرراً”.

ويشار إلى أن صندوق سوريا الإنساني، هو صندوق قطري مشترك بقيادة منسق الشؤون الإنسانية لسوريا ويديره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، منذ إنشائه في عام 2014، تلقى الصندوق أكثر من 372 مليون دولار من المانحين لدعم إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى