أخبار سوريا

هيئة التفاوض تؤكد أن الموقف التركي ثابت ويسعى لإيجاد حل سياسي في سوريا

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، في مؤتمر صحفي أمس الإثنين، عبر موقع “زوم” أن الموقف التركي الداعم للقضية السورية ثابت، ويسعى دائماً للضغط على روسيا لدفع نظام الأسد إلى الدخول في مفاوضات جادة وإيجاد حل سياسي.

وأضاف جاموس خلال المؤتمر أن وزير الخارجية التركي أكد أن بلاده ستواصل دعم الشعب السوري والمعارضة السورية ولن تتخلى عنهما، وبين أن الموقف التركي ينطلق من وجود نحو 4 ملايين سوري على أراضيها، والملايين في مناطق الشمال السوري.

وأوضح، أن الجيش التركي والجيش الوطني السوري قاتلا سويًا في عدة معارك شمالي البلاد، وبيّن أن اجتماع جنيف الذي عقد مطلع أيلول الجاري مع الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى، جاء بطلب من المعارضة التي تسعى دائمًا لكي يبقى الملف السوري على الطاولة.

وذكر جاموس، أنه تم التحدث مع أمريكا في لقاء جنيف الأخير حول الدور الإيراني السلبي في سوريا، مطالباً بأن لا يؤدّي الاتفاق النووي في حال إتمامه إلى إطلاق يد إيران في سورية.

 ويشار أن المعارضة السورية حاولت التواصل مع روسيا منذ عام 2011، لترتيب لقاء مرتقب مع مسؤولين روس لمعالجة تعثر العملية السياسية، وذلك بعد قيام الثورة بشهرين، بهدف دعم الحراك الثوري والشعب السوري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى