أخبار سوريا

صحيفة فرنسية: تركيا تضيق الخناق على اللاجئين السوريين

أصدرت صحيفة “لوموند” الفرنسية تقريراً أول أمس الجمعة، تقريراً يؤكد أن القلق يتزايد لدى اللاجئين السوريين في تركيا، والذي يدفعهم إلى البحث عن طريق نحو أوروبا.

يأتي ذلك بعد الخطاب السياسي في أنقرة، ومخططات استئناف الحوار مع نظام الأسد التي طرحتها السلطات التركية مؤخراً، والتي أدت إلى خلط أوراق كثير من السوريين الذين يعيشون في تركيا.

ورأت الصحيفة، أن الخناق يضيق على اللاجئين السوريين، الذين يواجهون صعوبات إدارية متزايدة في ظل تشديد السلطات التركية عليهم في تركيا.

 وذكرت الصحيفة في تقريرها، أن الخطابات المتهكمة للقادة السياسيين القوميين ضد المهاجرين أصبحت غير مقيدة بشكل متزايد، وكذلك استغلال قضية اللاجئين سياسياً، “بينما تغرق تركيا في أعمق أزمة اقتصادية”.

ونقلت الصحيفة عن جميع اللاجئين السوريين الذين التقتهم أنهم يشعرون بالقلق حيال التزايد الواضح للعداء تجاههم، مشيرة أنه يتم تداول العديد من المعلومات الخاطئة، مما يؤجج التوتر.

وسبق أن كشفت وزارة الداخلية التركية في شهر شباط الماضي، عن خطة تخفيف أعداد السوريين في الأحياء السكنية في المدن، استهدفت انتشار اللاجئين السوريين في عدد من الولايات، والسوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة، من التسجيل في 16 ولاية تركية و800 حي في 52 ولاية من بين ولايات تركيا الـ81.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى