محليات

مقابل النجاح.. ظاهرة الابتزاز الجنسي تنتشر في جامعات نظام الأسد

كشفت شبكة “نور حلب” الموالية لنظام الأسد، خيوط فضيحة أخلاقية جديدة بطلها هذه المرة دكتور في كلية الزراعة بجامعة دمشق، والذي يقوم بابتزاز الطالبات جنسياً مقابل النجاح.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من فضيحة عميد كلية الآداب بجامعة البعث، حيث نشرت الشبكة صوراً لمراسلات هاتفية عبر تطبيق واتساب بين رئيس قسم الموارد في كلية الزراعة بجامعة دمشق، الدكتور رامي وطفة وإحدى الطالبات.

وأوضحت الشبكة أن محور الحديث يدور حول إقناع الدكتور رامي الطالبة بمصاحبته والخروج معه إلى أحد الشاليهات في طرطوس، مقابل نيلها درجة عالية في المادة التي يقوم بتدريسها.

وأشارت الشبكة، إلى أن رامي وطفة المنحدر من مصياف بريف حماه، يقوم باختيار أهدافه ثم ترسيبهم بالمادة التي يقوم بتدريسها كوسيلة ضغط لابتزازهم واستغلالهم جنسياً، واصفته “بالزومبي”.

يقوم رامي بأنشطته تلك بمساعدة المدعو علي مرعي من اتحاد الطلبة، إضافة إلى إحدى صديقاتهم والتي تقوم بالسمسرة ومحاولة الإيقاع بالضحايا، وفق الشبكة.

وتساءلت الشبكة “هل بات أساتذتنا يعانون من الجوع الجنسي الذي يدفعهم لاستغلال طالبات لديهم؟”، مؤكدة أن هؤلاء الأساتذة يبتزّون الطلبة كل حسب استطاعته.

وسبق أن نشرت شبكات محلية موالية قبل نحو أسبوعين تسجيلاً قالت: إنه يوثق قيام عميد كلية الآداب بجامعة البعث نزار محمد عبشي بممارسات غير أخلاقية مع إحدى الطالبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى