محليات

الدفاع المدني لفرش: منذ بداية عام 2022 فرقنا استجابت لأكثر من 990 حادث سير في الشمال السوري

أفاد الدفاع المدني بارتفاع وتيرة حوادث السير في الشمال السوري، على الرغم من مناشدات الخوذ البيضاء بضرورة التقيد بإرشادات السير.

وقال المتطوع في الدفاع المدني حسام الدين أسقاتي لفرش: “تعود أسباب ارتفاع وتيرة هذه الحوادث بالدرجة الأولى إلى السرعات الزائدة على الطرقات الرئيسية، وعدم مراعاة السائقين إلى قوانين السير وقواعد السلامة المرورية، والقيادة المتهورة من قبل أصحاب الدرجات النارية (الأطفال)”.

وأضاف أسقاتي: “ومن الأسباب التي تؤدي إلى كثرة الحوادث أيضاً الأعداد الكبيرة للمركبات المتواجدة في الشمال السوري، والطرقات المتضررة بشكل كبير نتيجة سنوات الحرب السابقة”.

 وأكد أسقاتي أن فرق الدفاع المدني ومنذ بداية هذا العام استجابة لأكثر من 990 حادث سير في شمال غرب سوريا، أدت لوفاة 37 شخص بينهم نساء وأطفال، فيما تم اسعاف أكثر من 970 شخص إلى النقاط الطبية والمشافي”.

وطالب الدفاع المدني من السائقين بضرورة اتباع قواعد السلامة المرورية وتخفيف السرعات عند المنعطفات والطرق الزلقة، ومن المارة الانتباه والتأكد من خلو الطريق من السيارات قبل العبولر حفاظاً على سلامتهم.

ويشار أن فرق الدفاع المدني تسجل بشكل يومي ومستمر العديد من الحوادث المختلفة في مناطق متفرقة شمال غرب سوريا، أدت غالبيتها لسقوط ضحايا وإصابات من المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى