محليات

“منسقو الاستجابة” يحذر المدنيين في الشمال السوري من انتشار مرض الكوليرا

حذرت منظمة “منسقو الاستجابة” اليوم الأربعاء، المدنيين في شمال غرب سوريا، وتحديداً في المخيمات المنتشرة في المنطقة من انتشار مرض الكوليرا، وخاصةً بعد تسجيل عشرات الإصابات والعديد من الوفيات في مناطق مختلفة من سوريا.

وقالت المنظمة في منشور عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك“: إنه حتى الآن لم يتم الإعلان أو تسجيل أي حالة في شمال غرب سوريا، لكن الوضع في المنطقة مهيأ بشكل خاص لانتشار المرض.

وأكد المنظمة، أن تفشي المرض سيكون كاسحاً لدى آلاف الأشخاص في حال انتشاره، وخاصةً القاطنين في المخيمات الذين تتعرض حالتهم الصحية للخطر أصلاً بسبب نقص الغذاء والمياه النظيفة التي تعاني منها مئات المخيمات، إضافة إلى مخاطر الصرف الصحي المكشوف والذي يعتبر عاملاً لتفشي الأمراض.

وطالبت المنظمة، المجتمع الدولي والأممي، والمنظمات الصحية المعنية، بتحرك والقيام بدورها المطلوب، وتوفير الإمكانات اللازمة لمنع انتشار المرض بشكل فوري.

ودعت المنظمة، سكان المخيمات إلى اعتماد الإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار المرض داخل المخيمات تحديداً، وخاصةً في ظل ما تعانيه هذه البيئة الفقيرة التي ترزح تحت أعباء معيشية وصحية قاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى