أخبار سوريا

الائتلاف يستنكر تصعيد روسيا العسكري على مناطق الشمال السوري

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية: “إن المنظومة الإرهابية في سوريا وعلى رأسها روسيا تصر على زعزعة الاستقرار من خلال تصعيدها العسكري في الشمال السوري المحرر”.

جاء ذلك في بيان أصدره الائتلاف اليوم الأربعاء، أكد خلاله أن روسيا تواصل استهداف قرى وبلدات ريف إدلب بالغارات، التي يقطن بها أكثر من مليون مهجّر.

وأوضح الائتلاف أن القوات لروسية قصفت يوم أمس الثلاثاء، بالصواريخ منطقة مكتظة بالنازحين قرب قرية “كلبيد” بريف إدلب الشمالي قرب الحدود التركية، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

ولفت البيان إلى استمرار الطائرات الروسية بقصف المناطق المحررة، بالتزامن مع اقتراب الذكرى السابعة للعدوان الروسي العسكري على سوريا.

واعتبر أن مواصلة العدوان الروسي على سوريا مؤشر على “وحشية” روسيا الممنهجة تجاه المدنيين في المناطق المحررة، مشيراً عدوان الأولى قائم على “القتل والقصف وتدمير البنى التحتية لشل الحياة المدنية في المناطق المحررة.

وتابع أن استمرار الطيران الروسي باستهداف المدنيين وارتكاب الجرائم بحقهم، “يؤكد كذب وزيف ادعاءات روسيا بدعم الحل السياسي في سوريا وأنه لا حقيقة له”.

ولا تزال القوات الروسية تكثف من غاراتها خلال الفترة الأخيرة مستهدفةً مناطق وتجمعات المدنيين في المناطق المحررة شمالي سوريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى