محليات

افتتاح مشفى الحروق التخصصي في مدينة مارع بريف حلب

افتتح مشفى مختص بعلاج الحروق يوم أمس الثلاثاء، في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وبدعم ورعاية من صندوق الائتمان الدولي والحكومة السورية المؤقتة.

وحضر الافتتاح عدد من المسؤولين منهم وزير الصحة الدكتور مرام الشيخ، ووزير العدل القاضي حبوش لاطة، ورئيس مجلس محافظة حلب الحرة الاستاذ عبد الغني شوبك، ومدير صحة حلب الدكتور رضوان كردي، وعدد من الأخوة المواطنين.

وقال الدكتور مرام الشيخ لموقع فرش أونلاين:” العمل على إعمار المشفى بدأ منذ حوالي العام، حيث تم افتتاح المشفى المختص بعلاج الحروق فقط والمجاني بشكل كامل يوم أمس الثلاثاء، وبدعم ورعاية من صندوق الائتمان الدولي والحكومة السورية المؤقتة”.

وأضاف الشيخ، أن المشفى يضم عدة أقسام العناية المشددة، وقسم استشفاء لمرضى الحروق، وقسم المغاطس الخاصة بعلاج الحروق، بالإضافة لقسم معالجة فيزيائية، وتأهيل نفسي وصيدلية ومخبر، وقسم إسعاف”.

ويحتوي المشفى على 30 سرير مع 6 أَسِرَّة في العناية المشددة، و2 للأطفال، ويعد هذا المشفى الوحيد في المنطقة المتخصص بعلاج الحروق، بحسب الشيخ.

وأشار الشيخ، إلى أن المشفى يقدم عمليات جراحية وترميمية لمرضى الحروق، والعلاج النوعي الخاص بالطعوم الجلدية وفك الانكماشات والعلاجات الأخرى للحروق.  

وذكر الشيخ، أن من الصعوبات التي وجهت المشفى، هي قلة الكوادر المتخصصة، بالإضافة لضعف التمويل والذي يعد من أهم الصعوبات التي توجهنا في إنشاء المشاريع.

وسبق أن افتتحت منظمة “UOSSM” في شهر أيار الماضي، رسمياً المبنى الجديد لمشفى “الأندلس” (مشفى أبين سابقاً) وذلك بعد استكمال جميع الأقسام فيه، والذي يقع في منطقة باتبو على طريق إدلب – سرمدا.

ويعاني القطاع الصحي في شمال سوريا من ضعف في البنية التحتية والخدمات والكوادر مقارنة بعدد السكان المحليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى