محليات

فريق ملهم التطوعي يطلق منحة دراسية جامعية في الشمال السوري

أطلق فريق ملهم التطوعي منحة دراسية جامعية تهدف لقبول 400 طالب وطالبة في سورية لهذا العام وفق معاييرَ وشروط محددة.

وتهدف المنحة إلى مساعدة الطلاب الأكثر ضعفاً في إكمال تحصيلِهم العلمي، وكان فريق ملهم قد كفل خلال السنوات الماضية ما يقارب ألفي طالبٍ وطالبة.

وقالت مديرة قسم التعليم في فريق ملهم التطوعي المتطوعة ربى بكور لفرش أونلاين: ” يوجد الكثير من الطلاب الذين فقدوا فرصتهم بالتعلم، جراء القصف المستمر والنزوح واللجوء، والتي باتت حلم بالنسبة لهم، ومن هذا المنطلق قام فريق ملهم التطوعي بإطلاق منحة لطلاب الجامعات، فمنذ 2016 بدأنا بمساعدة الطلاب بتسديد أقساطهم الدراسية، بهدف تخفيف العبء عنهم لكي يتمكنوا من اكمال تعليمهم”.

وأضافت بكور، أن الأولوية لتقديم المنحة تكون لأبناء الشهداء فاقدي المعيل والأيتام والمهجرين، وتشمل المنحة تسديد الأقساط الدراسية للطلاب، كما يمكن أن يستفيد الطالب من منحة أقساط دراسية، إضافة لمصروف شهري في حال كان الوضع جداً سيء.

وأشارت بكور، إلى أن الفريق يسعى هذه السنة لكفالة 400 طالب وطالبة في الجامعات الموجودة في الشمال السوري.

ويعمل فريق ملهم على توفير منحاً تعليمية لطلبة الجامعات المتفوقين في الشمال السوري ودول اللجوء، إضافة لإطلاقه مشاريع تعليمية طويلة الأمد، منها مدارس ومراكز تخدم الأطفال والشباب، بهدف سدّ الفجوات في القطاع التعليمي، مثل مدرسة ملهم في مخيمات عرسال، ومعهد ملهم في أعزاز، بالإضافة لمشاريع أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى