أخبار سوريا

الليرة تتخطّى حاجز الـ 5000 في مناطق سيطرة نظام الأسد

شهدت بعض أسواق الصرف والعملات بمناطق نظام الأسد، مستويات قياسية غير مسبوقة حيث تخطى سعر الدولار الواحد 5,100 ليرة سورية.

ونقل موقع إخباري عن مصدر في المصرف المركزي قوله: إن “البنك المركزي لم يفقد السيطرة على سعر الصرف، زاعما أن المصرف ينتظر اللحظة المناسبة للتدخل من أجل إعادة الاستقرار النسبي إلى سوق الصرف”، على حد تعبيره.

وادعى المصدر أن التدخل يأتي تبعاً لوجود متغيرات ومعطيات متجددة ومعلومات وبيانات يملكها البنك المركزي قد يغفل عنها المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد الذي يتحدثون دون امتلاكهم للبيانات والمعلومات الكافية.

وأكد موقع اقتصاد المحلي أمس الأحد، أن الدولار الأمريكي واصل قفزاته، ليبلغ سعر الشراء ما بين 4,850 ليرة، و4,900 ليرة مبيعاً.

وأضاف، أن سعر الدولار في الحسكة والقامشلي، يتراوح ما بين 4,975 ليرة شراءً، و5,025 ليرة مبيعاً، وبالعودة إلى دمشق، ارتفع اليورو 50 ليرة، ليصبح ما بين 4,725 ليرة شراءً، و4,775 ليرة مبيعاً.

وذكر تقرير اقتصادي وصول الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي إلى 5 آلاف ليرة سورية مقابل الدولار الواحد، وهي القيمة التي سوف تستقر عندها حتى نهاية العام الجاري 2022، حيث يرافق انهيار قيمة الليرة ارتفاعاً كبيراً في أسعار السلع والمواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى