أخبار سوريا

الشبكة السورية ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان المؤكد أن سوريا بلد غير آمن

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بياناً أمس الإثنين، ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان، الذي أكد أن سوريا بلد غير آمن لعودة اللاجئين والنازحين، جراء الانتهاكات المستمرة التي ينتهجها نظام الأسد.

وأدانت الشبكة من خلال بيانها الدول التي صوتت ضد القرار، مشددة أنها بتصويتها هذا تقف إلى جانب نظام الأسد المتورط بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وترتبط في المصالح مع روسيا لصالح نظام الأسد.

وكانت المملكة المتحدة قد قدمت مشروع القرار نيابة عن فرنسا وألمانيا وإيطاليا والأردن والكويت وهولندا وقطر وتركيا والولايات المتحدة الأميركية، وقد صوتت تلك الدول لصالحه بالإضافة إلى اليابان وهندوراس ولوكسمبورغ وبولندا وأوكرانيا ودول أخرى،

في حين رفضت القرار ست دول وهي (الصين، بوليفيا، كوبا، أريتيريا، فنزويلا وأرمينيا)، حيث امتنعت 12 دولة عن التصويت بينها أربع دول عربية وهي (ليبيا، الصومال، السودان والإمارات العربية المتحدة).

وسبق أن دعت منظمات حقوقية دولية، في مقدمتها “العفو الدولية” و”هيومن رايتس ووتش”، الأمم المتحدة في أيلول الماضي، إلى وقف البرامج التي من الممكن أن “تحفز على العودة المبكرة وغير الآمنة للاجئين السوريين” إلى بلدهم، مؤكدة أن سوريا “غير آمنة للعودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى