محليات

بعد ساعات الحائط والمتّة.. نظام الأسد يكافئ عائلات قتلاه بالغاز المنزلي

أعلن مندوبي اسطوانات الغاز المنزلي داخل أحياء محافظة حمص أمس الثلاثاء، عن بدء العمل بتبديل اسطوانة غاز منزلية لعائلات قتلاه الذين لقوا مصرعهم خلال مساندتهم لقوات نظام الأسد في حربه على المناطق الخارجة عن سيطرته.

وأكد معتمدي ومندوبي الأحياء السكنية في مدينة حمص وريفها على ضرورة حضور أحد أفراد عائلة القتيل لاستلام اسطوانة الغاز، بحسب مراسل نداء بوست المتواجد في حمص.

وأثار ذلك موجة من الغضب بين أبناء قتلى نظام الأسد، معتبرين هذه الخطوة بمثابة إذلال لهم، مطالبين بمنح الاسطوانة لأي شخص يتم إرسال الأوراق التي تثبت مقتل معيل الأسرة خلال المعارك.

كما طالب المندوبين بحضور مصابي الحرب الذين تزيد نسبة العجز لديهم عن ٤٠٪، ما أثار حقد ذويهم الذين توجهوا إلى المقر الرئيسي لمؤسسة العرين المسؤولة عن تنظيم الأضابير الخاصة بمنحهم ما يثبت حاجتهم للمساعدة، وطالبوه بإصدار تعليمات تنهي ما أسموه بالمهزلة من قبل مندوبي وموزعي اسطوانات الغاز المنزلي.

وسبق أن اعتمدت حكومة نظام الأسد على توزيع سحارة برتقال وساعة حائط لأسر قتلاها، الأمر الذي يوضح مدى استهتار نظام الأسد بأرواح من وقف معهم وساندهم خلال الحرب التي شنها الأسد على المناطق الخارجة عن سيطرته على امتداد الأعوام العشرة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى