تقارير

مركز الدفاع المدني في أريحا بريف إدلب يخرج عن الخدمة بعد استهدافه من طائرات العدوان الروسي

خرج مركز الدفاع المدني في قطاع أريحا جنوبي إدلب عن الخدمة، أمس السبت، جراء تصعيد قوَّات الأسد وحليفه الروسي لقصفهما ريف إدلب بشكل عام.

وخرج المركز الواقع شمالي المدينة، وجنوبي جبل الأربعين عن الخدمة بشكل كامل بعد استهدافه بعدّة غارات جوِّيَّة من قبل طائرات العدوان الروسي.

“وليد أصلان” قائد قطَّاع الدِّفاع المدني في منطقة جبل الاربعين لفرش أونلاين: “في تمام الساعة 12 ظهراً يوم السبت، تمَّ استهداف المركز بأربع غارات جويَّة بشكل مباشر، ما أدَّ إلى تهدمه بشكل شبه كامل واحتراق تركس تابع للمركز، كما أصيب أحد العناصر بساقه”.

وأضاف أصلان: “كان يوماً عصيباً على المدنيين، فقد تمَّ استهداف بلدة “سرجة” بجبل الزاوية بخمس غارات جوِّيَّة، ما أدَّى لاستشهاد امرأة وإصابة أطفالها، كما أصيب عشرات المدنيين بعضهم بحالة حرجة”.

وذكر الدَّفاع المدني السوري أنَّ المركز تعرَّض للاستهداف المباشر بخمس غارات جوية، ما أدى إلى إصابة أحد العناصر وتدمير المبنى بشكل كامل، وخروجه عن الخدمة.

ويأتي هذا التَّصعيد من قبل طائرات نظام الأسد وحليفه الروسي، بالتَّزامن مع إطلاق عدّة فصائل عسكرية عاملة في الشَّمالي السوري معركة تحت مسمى “رد الطغيان” بهدَّف استعادة السيطرة على عدّة قرى وبلدات بريف إدلب الشَّرقي، كانت قد سيطرت على قوَّات الأسد والميليشيات المساندة لها وبدعم جوِّي من طائرات العدوان الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى