دولي

بوتين: الصدام بين روسيا والناتو ضرب من الجنون

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات للإعلام، إن الصدام المباشر بين الناتو والجيش الروسي خطوة خطيرة للغاية، محذراً من تدخل عسكري مباشر لحلف الناتو في حرب أوكرانيا، واصفاً هذا السيناريو في حال حدوثه بأنه ضرب من الجنون.

وأضاف الرئيس الروسي أن الصدام سيؤدي لكارثة عالمية، قائلاً: “آمل أن يكونوا أذكياء بما يكفي لعدم تحملها، ويجب أن تنتهي التعبئة العسكرية الجزئية الخاصة بأوكرانيا خلال أسبوعين، لأن خط المواجهة طويل للغاية لدرجة يصعب معها على جنود الجيش الدفاع عنه”.

واتهم نائب وزير الخارجية الروسي حلف الناتو بأنه كان قادراً على منع وقوع الحرب في أوكرانيا، لكنه دفع كييف نحو التصعيد مع موسكو، وأكد أن الناتو “انهزم فعليا في أوكرانيا نتيجة فشل مشروعه المعادي لروسيا”.

وبدأت اليوم السبت القوات الأوكرانية الانسحاب من منطقة “باخموت” جراء الهجوم الذي تشنّه القوات الروسية على هذا المحور، بالمقابل دعت السلطات المحلية الموالية لروسيا في خيرسون السكان إلى مغادرتها باتجاه مناطق أكثر أمنا.

يذكر أن تصعيداً عسكرياً روسياً أسهم بضرب كييف العاصمة على أثر تفجير جسر القرم الاستراتيجي لنقل الدعم العسكري الروسي باتجاه المناطق التي ضمتها حديثا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى