أخبار سوريا

منظمة دولية تحذر من خطر تفشي الكوليرا في شمالي سوريا

أصدرت منظمة “أطباء بلا حدود” العالمية تقريراً أمس السبت، حذرت فيه من انتشار مرض الكوليرا بين الفئات الأكثر ضعفاً، ما يعرضهم لخطر فادح، وذلك نظراً لوصول عدد حالات الإصابة المثبتة في سوريا لأكثر من 13 ألف حالة.

وأكد تقرير، أن المنظمة تركز على الوضع شمال شرق سوريا حيث تستجيب للحالة الوبائية بالشراكة مع السلطات الصحية المحلية في الرقة، من خلال تقديم الدعم لمركز علاج “الكوليرا” بسعة 65 سريراً.

وأشارت المنظمة إلى زيادة عدد موظفيها في سوريا، والعمل مع المنظمات المحلية الأخرى على معالجة شاحنات المياه بالكلور، لضمان نظافة المياه، ودعم محطات الصرف الصحي بعمليات المعالجة بالكلور.

في حين تحاول المنظمات الإنسانية المحلية والدولية في شمال شرقي وشمال غربي سوريا، سد الثغرات للاستجابة للاحتياجات العديدة، ومنها قدرة السكان على الوصول إلى المياه الكافية والنظيفة.

ووفق الإحصائيات الصادرة عن برنامج الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة (EWARN) في سوريا، في 13 من تشرين الأول الجاري، فقد ارتفعت أعداد الإصابات بالكوليرا في مناطق شمال شرقي سوريا إلى 12068 إصابة، توفي منهم 24 شخصاً منذ بدء انتشار المرض في المنطقة.

بينما وصلت أعداد الإصابات في ريف محافظة الحسكة، بمنطقتي تل أبيض ورأس العين، إلى 253 إصابة، توفيت منها حالتان، فيما وصلت أعداد الإصابات في شمال غربي سوريا إلى 1193 إصابة، وحالة وفاة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى