محليات

ما سبب حجز صهاريج المحروقات المتجهة إلى إدلب في ساحة إعزاز؟ (فيديو)

تداول ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصورًا لعدد من صهاريج المحروقات في ساحة وسط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

ورافق التسجيل صوتية لأحد سائقي الشاحنات يطلب حلاً من المعنيين، لتتابع هذه الصهاريج مسيرها، والذي من المفترض أن تصل إلى عفرين ثم إدلب.

وقال السائق إن فصيل “الفيلق الثالث” قد أوقف صهاريج المحروقات المتجهة إلى إدلب، وفرض عليها رسوم جديدة بعد المعارك الأخيرة التي اندلعت بريف حلب الشمالي.

وذكر بعض السائقين أن انتظار الشاحنات هو للحصول على ورقة المرور من المكتب المعني، وهو مر روتيني، لكن هذه المرة تأخر بسبب إغلاق المكتب دون أي توضيح من قبله، ولا زالوا ينتظرون حصولهم على إذن المرور.

من جهته، نفى مدير المكتب الإعلامي في “الفيلق الثالث” سراج الدين عمر، في حديث “لعنب بلدي” علاقة الفيلق بمنع مرور السيارات أو فرض رسوم.

وشهدت مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي اقتتالًا استمر لثمانية أيام، وشهد الاقتتال تدخّل “تحرير الشام” بتحالفها مع “فرقة الحمزة” (الحمزات) و”فرقة السلطان سليمان شاه” (العمشات) التابعتين لـ”الوطني” ضد “الفيلق الثالث” التابع لـ”الوطني” أيضًا.

سادت بعده حالة هدوء فرضتها تركيا بتدخل غير مباشر عبر “هيئة ثائرون للتحرير” التابعة لـ”الجيش الوطني”، وعززتها بإرسال قوات وأرتال عسكرية تركية دخلت الحدود إلى عدة مناطق شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى