أخبار سوريا

انخفاض كبير في دخول المُساعدات الإنسانيّة عبر معبر باب الهوى الحدودي

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الخميس، بياناً حذّر فيه من خطورة انخفاض المُساعدات الإنسانيّة المُقدمة للسوريين والتي تدخل من معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

وأوضح البيان، أنّ انخفاض دخول المُساعدات يتزامن مع الأزمة الصحيّة والأوضاع المعيشية الصعبة التي يُعاني منها المدنيّون في مناطق متفرّقة في شمال غربي سوريا.

وأشار الفريق، أنّ عدد الشاحنات المُحمّلة بمُساعدات إنسانيّة انخفض بشكلٍ كبيرٍ مُقارنةً بالتقرير السابق، وأنّ الانخفاض سجّل مستوياتٍ قياسيّة مُقارنة بالمتطلبّات التي يحتاجها المدنيّون في الشمال السوري.

وحذّر البيان من كوارث حقيقيّة مُحتملة بسبب انخفاض توريد المُساعدات الإنسانيّة التي تراجعت إلى أكثر من النصف، كما تقلّصت المُساعدات الصحيّة لأكثر من 31 %.

ولفت البيان، أنّ المُساعدات تدخل بشكلٍ أكبر إلى المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ولا سيما في قطّاع الإنعاش المُبكّر، مُشيراً أنّ ذلك يعود بالفائدة على المدنيين في تلك المناطق.

وشّدد البيان في تحذيراته المنظمات والوكالات الدوليّة من أي تقليص في دخول المُساعدات، لما يسّببه من عواقب وضرر كبير على المدنيين، وخاصةً في ظل ارتفاع الأسعار، والظروف العامّة القاسيّة التي يُعاني منها سكّان الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى