أخبار سوريا

تقرير يوثق حصيلة الهجمات على شمالي سوريا منذ مطلع العام الجاري

كشفت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، عن حصيلة قصف قوات نظام الأسد وروسيا والميليشيات الموالية لها، المناطق المحررة في الشمال السوري منذ مطلع العام الجاري.

وأكدت المنظمة، أن قوات نظام الأسد وروسيا قصفت المناطق المحررة بـ 450 هجوماً متفرقاً، وأسفرت عن استشهاد 60 مدنياً بينهم 24 طفلاً وأربع نساء، وإصابة 150 آخرين بينهم 70 طفلاً وامرأة،

وذكرَ التقرير أن من بين الهجمات نحو 60 غارة جوية وأكثر من 300 هجوم مدفعي، وأكثر من 30 هجوماً صاروخياً، إضافةً لهجمات أخرى بأسلحة متنوعة بينها صواريخ موجهة وهجومان بقنابل عنقودية.

ودعا فريق “منسقو استجابة سورية” في بيان له، جميع الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني، والتوقف عن استهداف المدنيين والنازحين بشكلٍ فوري، والابتعاد عن استهداف المناطق السكنية المأهولة.

ورأى الفريق أن استهداف مخيمات النازحين من الأطراف العسكرية، يظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين وتأمين حمايتهم.

وطالب منسقو الاستجابة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بممارسة الضغط على الأطراف كافة، لوقف هجماتها على المدنيين واستهداف النازحين، وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح.

وشدد الفريق على ضرورة التزام المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في الشمال السوري، للتحرك بشكل عاجل من أجل تقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم المستمرة.

وقصفت قوات نظام الأسد أمس الإثنين، قرية فليفل وجبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي، وقرى قليدين والعنكاوي وخربة الناقوس في سهل الغاب دون تسجيل خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى