محليات

“منسقو الاستجابة” يوثق 14 حالة انتحار شمال غرب سوريا خلال تشرين الأول 2022

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” أمس الثلاثاء، عدد حالات الانتحار خلال شهر تشرين الأول الماضي، والتي بلغت 14 حالة في مناطق شمال غرب سوريا، بينها 9 حالات موثقة و5 حالات فاشلة.

وأوضح الفريق في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أن عدد الحالات الموثقة ارتفعت منذ مطلع العام الحالي في شمال غربي سوريا إلى 81 حالة (52 حالة انتحار، 29 حالة فاشلة).

وأشار الفريق، إلى أن أكثر من ثلث الحالات الموثقة في منطقة معرة مصرين شمالي إدلب، الأمر الذي يتطلب تحركاً جدياً من قبل المنظمات الطبية العاملة في الدعم النفسي لدراسة أسباب تلك الحالات وزيادتها في تلك المنطقة تحديداً.

وذكر الفريق، أن غياب التوعية الكامل حول الانتحار مغيبة بشكل كامل، مع توفر العديد من الأسباب المؤدية إلى الانتحار ضمن المجتمع المحلي الذي يعاني من الفقر الشديد وغياب فرص العمل والعديد من الأسباب التي تدفع الشخص إلى الانتحار.

ولفت إلى أن التزايد في معدلات الانتحار، يتوجب العمل على تأمين الاحتياجات العامة للمدنيين في المنطقة ومحاولة تخفيف ما أمكن من الأسباب، كما يتوجب على الإعلام بكافة أشكاله العمل على بث وسائل التوعية بمخاطر الانتحار والتبعات المستقبلية له.

وسبق أن حث منسقو استجابة سوريا، المنظمات الإنسانية على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للإبلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل، وذلك لمنع المجتمع المحلي الانزلاق إلى مشاكل جديدة تضاف إلى قائمة طويلة يعاني منها السكان المدنيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى