أخبار سوريا

حصيلة إصابات جديدة بوباء الكوليرا في شمال غربي سوريا

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بوباء الكوليرا إلى 247 إصابة والوفيات ست، في شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في بيان للدفاع المدني عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أكد فيه، أن فرقه تعمل على نقل المصابين والمشتبه بإصابتهم بالكوليرا إلى المشافي والمراكز الصحية المختصة.

وأشار البيان إلى أن معظم الإصابات التي استجابت لها فرقه خلال الأسبوعين الماضيين من الأطفال، وتم نقلهم إلى المراكز الصحية لإجراء التدابير والفحوصات اللازمة.

وأضاف، أن مرض الكوليرا ينتشر بشكل سريع بين السكان ويهدد حياتهم، وذلك بسبب ضعف البنية التحتية والقطاع الطبي، والنقص الكبير في مقومات الحياة.

وأكدت المملكة المتحدة، أنها ستقدم دعماً جديداً لمنظمة “اليونيسيف” من أجل الاستجابة لتفشي وباء الكوليرا في سوريا، مشيرةً إلى مواصلة العمل من أجل ضمان الاستجابة المنسقة على الأرض.

وستقدم المملكة المتحدة مليوني جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو (2.25 مليون دولار)، لمنظمة اليونيسيف” للحد من تفشي الكوليرا، والذي بدورها ستعمل على مساعدة حيوية منقذة للحياة في المناطق المتضررة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية،

وأشار البيان إلى أنه “بينما يوسع المجتمع الدولي استجابته لتفشي المرض، الذي انتشر الآن في لبنان، سيسهم هذا التمويل في استجابة اليونيسيف للكوليرا، بما في ذلك إنشاء مراكز علاج، وإتاحة الوصول إلى المجموعات الصحية، وتدريب الجمهور على كيفية منع انتشاره”.

وأكد البيان، أن المملكة المتحدة “لم تنس سوريا، وستواصل العمل مع الشركاء الدوليين لضمان وجود استجابة منسقة على الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى